تعريف تحليل PEST
تحليل PEST يمكن تعريفها بأنها،
"إطار الذي يصف المحتشدة الاعتماد المتبادل من العوامل البيئية الكلية المستخدمة في مكون المسح البيئي لل€
نموذج الحشرات
الحشرات هي اختصار لالسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعوامل التكنولوجية. البيئة التي كيان، دعنا نقول تعمل منظمة تتكون من البيئة الخارجية والداخلية. وتتكون البيئة الداخلية من العملاء الداخليين، والتي هي من موظفي المنظمة، والسياسات الداخلية والمهمة والرؤية.
ومع ذلك، فإن البيئة الخارجية هي مجموعة واسعة والتي تم تقسيمها إلى البيئة الجزئي والكلي البيئة. يرصد البيئة الجزئي من العوامل مثل العملاء والموردين والموزعين والمنافسين وغيرها في حين؛ العوامل التي تشكل البيئة الاقتصادية وتشمل القوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.
أهمية تحليل PEST على التسويق وإدارة البيئة
عندما المنظمة في عملية صياغة أو مراجعة استراتيجياتها، وإجراء أبحاث السوق أو وضع خطة عمل، لديها لإجراء التحليل البيئي كاملة بحيث يأخذ في الاعتبار تلك العوامل من البيئة الخارجية التي يمكن أن يكون لها إيجابية أو التأثير السلبي على ذلك.
في الآونة الأخيرة، وقد جادل الخبراء أن هناك نوعان من القوى الأخرى التي تجعل جزءا هاما من البيئة الكلية وهي "Environmentalâ € و" العوامل Legalâ €. لذلك، وقد تم الآن إعادة تسمية تحليل PEST عن تحليل PESTEL.
دعونا نلقي نظرة على كل من العوامل الستة وتعلم أهميتها في الإدارة الاستراتيجية.
العوامل الاقتصادية
العوامل الاقتصادية هي تلك التي يكون لها تأثير مباشر على خسارة رأس المال للمنظمات والقوة الشرائية للعملاء. وتشمل هذه:
managementâ الاستراتيجية.تحليل PEST يمكن تعريفها بأنها،
"إطار الذي يصف المحتشدة الاعتماد المتبادل من العوامل البيئية الكلية المستخدمة في مكون المسح البيئي لل€
نموذج الحشرات
الحشرات هي اختصار لالسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعوامل التكنولوجية. البيئة التي كيان، دعنا نقول تعمل منظمة تتكون من البيئة الخارجية والداخلية. وتتكون البيئة الداخلية من العملاء الداخليين، والتي هي من موظفي المنظمة، والسياسات الداخلية والمهمة والرؤية.
ومع ذلك، فإن البيئة الخارجية هي مجموعة واسعة والتي تم تقسيمها إلى البيئة الجزئي والكلي البيئة. يرصد البيئة الجزئي من العوامل مثل العملاء والموردين والموزعين والمنافسين وغيرها في حين؛ العوامل التي تشكل البيئة الاقتصادية وتشمل القوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.
أهمية تحليل PEST على التسويق وإدارة البيئة
عندما المنظمة في عملية صياغة أو مراجعة استراتيجياتها، وإجراء أبحاث السوق أو وضع خطة عمل، لديها لإجراء التحليل البيئي كاملة بحيث يأخذ في الاعتبار تلك العوامل من البيئة الخارجية التي يمكن أن يكون لها إيجابية أو التأثير السلبي على ذلك.
في الآونة الأخيرة، وقد جادل الخبراء أن هناك نوعان من القوى الأخرى التي تجعل جزءا هاما من البيئة الكلية وهي "Environmentalâ € و" العوامل Legalâ €. لذلك، وقد تم الآن إعادة تسمية تحليل PEST عن تحليل PESTEL.
دعونا نلقي نظرة على كل من العوامل الستة وتعلم أهميتها في الإدارة الاستراتيجية.
العوامل الاقتصادية
العوامل الاقتصادية هي تلك التي يكون لها تأثير مباشر على خسارة رأس المال للمنظمات والقوة الشرائية للعملاء. وتشمل هذه:
- التضخم
- أسعار الصرف
- معدل البطالة
- قيم محو الأمية
- فعالية المؤسسات المالية
- كفاءة السوق الحرة
- جودة البنية التحتية
- أسعار الفائدة
- دورة الأعمال
- استقرار العملة
- مستوى مهارة العاملين
- النمو الاقتصادي
- توزيع الدخل
- أمثلة على تحليل PEST
تحليل مكافحة حشرات من نايك
تحليل مكافحة حشرات من كوكا كولا
تحليل مكافحة حشرات في المملكة المتحدة
تحليل مكافحة حشرات لتيسكو
تحليل مكافحة حشرات لوول مارت
تحليل مكافحة حشرات لنستله
سوبر ماركت تحليل PEST
للمزيد مكافحة حشرات ورش مبيدات بالرياض